الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

اليوم يومك ياعماني



تترقب جماهيرنا الوفية اليوم بفارغ الصبر انطلاق صافرة بداية مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المفصلية أمام المنتخب الياباني في مباراة يعتبرها الوسط الرياضي مواجهة الاقتراب من حلم التأهل الى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وسيبحث منتخبنا الوطني عن تحقيق هذا الحلم اعتبارا من مواجهة اليوم وتحقيق الانتصار الاول على الساموراي الياباني.

وخسر منتخبنا أمام اليابان في كل مرة واجهتها فيها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتعرض الاحمر لهزيمة بثلاثية نظيفة حين حل عليه ضيفا في الجولة الأولى من الدور الرابع في يونيو الماضي. لكن منتخبنا تحت قيادة الفرنسي بول لوجوين سيدخل مباراة اليوم وهو يتمسك بأمل الفوز على اليابان متصدرة المجموعة وتقليص الفارق معها الى نقطتين فقط.

وتملك اليابان عشر نقاط من أربع مباريات مقابل خمس نقاط لمنتخبنا واستراليا الغائبة عن هذه الجولة. ويحتل الأردن المركز الرابع بأربع نقاط قبل مواجهة العراق متذيل الترتيب بنقطتين في الدوحة. وسيخوض الأحمر الذي يلعب في الدور الأخير من التصفيات الآسيوية للمرة الثانية والمباراة بتشكيلة مكتملة ستضم علي الحبسي حارس ويجان اثليتيك الانجليزي والذي أدى تدريباته بشكل طبيعي أمس مع المجموعة، بعدما اشتكى من اصابة خفيفة لحقت به في تدريبات ويجان. ويأمل لوجوين بأن يكون عماد الحوسني جاهزا لموقعة اليوم وذلك من الناحية النفسية بعد خسارة العمدة مع الأهلي السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت الماضي.

وانضم الحوسني إلى التشكيلة يوم الأحد الماضي وشارك امس الاول في تدريبات منفردة ولكنه عاد بشكل طبيعي في تدريبات امس ليشارك مع زملائه اللاعبين في التدريبات الاخيرة قبل مباراة اليوم، واعتاد منتخبنا الظهور بشكل جيد في النصف الثاني من مرحلة المجموعات وفعل ذلك في الدور السابق حين جمع نقطة وحيدة في أول ثلاث مباريات لكنه حصد سبع نقاط أخرى بعد ذلك ليتأهل برفقة استراليا الى الدور الحاسم. ولكن اليابان الضيف الدائم في نهائيات كأس العالم منذ 1998 والتي يدربها الإيطالي البرتو زاكيروني ستأمل في فوز جديد في مسقط يقربها من نهائيات البرازيل 2014.

المنتخبان يدخلان المباراة في ظروف صعبة وكلاهما يعاني من الغيابات حيث يفتقد منتخبنا كلا من احمد حديد وحسين الحضري ومحمد الشيبة بداعي الاصابة وسعد سهيل للايقاف، بينما سيغيب عن المنتخب الياباني لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي شينجي كاجاوا والظهير الأيمن يويتشي كومانو بسبب الاصابة.

وربما سيعوض لوجوين غياب حديد والحضري والشيبة، ولكن سيجد صعوبة بالغة في تعويض غياب سعد سهيل في مركز الظهير الايمن والذي تنتظره مهمات شاقة للغاية حيث يوجد في الجانب الياباني بمركز الظهير الايسر ناكاتومو لاعب نادي انتر ميلان الايطالي والذي يتمتع بسرعة كبيرة جدا، لذلك سيحاول لوجوين اختيار اللاعب الامثل، وكان المدير الفني لمنتخبنا يفاضل بين جابر العويسي وراشد الفارسي، ومن المتوقع ان يشترك العويسي في مباراة اليوم نظرا لأن راشد الفارسي لا يملك الخبرة الكافية لخوض هذه المواجهة.

ومن المنتظر ان يدخل لوجوين لقاء الليلة بأسلوب لعب 4/3/3 الطريقة التي يعتمدها لوجوين في أغلب مبارياته، وبتشكيلة مكونة من علي الحبسي في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع حسن المظفر ومحمد المسلمي وعبدالسلام عامر وجابر العويسي، وفي خط الوسط يلعب كل من احمد كانو كلاعب ارتكاز وعيدالفارسي وإسماعيل العجمي على الأطراف، وجمعة درويش خلف المهاجمين، وفي خط المقدمة عبدالعزيز المقبالي وعماد الحوسني.

ويطمح منتخبنا وجماهيرنا الوفية اليوم بأن يكون لعامل الجو تأثير في المباراة، ولكن هذا العامل يبقى واحدا من العوامل والتي ربما لن تؤثر على السامواري الذي خاض معسكرا تدريبيا طوال الاسبوع الحالي في العاصمة القطرية الدوحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق