الأربعاء، 13 يونيو 2012

منتخبنا يهدر فرصة حصد النقطة الرابعة

Wed, 13 يونيو 2012
في مباراة متوسطة الأداء -
رسالة الدوحة - فهد الزهيمي :
أضاع منتخبنا فرصة الفوز على شقيقه المنتخب العراقي وذلك بعدما تعادل معه بهدف وحيد لكلا المنتخبين في المباراة التي أقيمت عصر أمس بإستاد حمد الكبير بالنادي العربي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن التصفيات النهائية والمؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
الشوط الأول
الشوط الأول وضربة البداية كانت لصالح منتخبنا وحاول لاعب منتخبنا أحمد كانو بتسديدة مباغته على مرمى حارس العراق محمد كاظم في الدقيقة الأولى من الشوط ولكنها مرت بجانب قائم المرمى، وجاءت المحاولة الثانية لمنتخبنا في الدقيقة الثالثة من منتصف ملعب العراق بقدم حسين الحضري ولكنها أيضا ذهبت إلى خارج الملعب وتمكن المنتخب العراق من محاولة الضغط على منتخبنا بتسديدة قوية عن طريق لاعبه قصي منير في الدقيقة الرابعة ولكنها ذهبت بعيدة عن حارس منتخبنا علي الحبسي.
بعدها في الدقيقة 6 حاول المنتخب العراقي أن يعزز حظوظه بهدف التقدم عن طريق نجمه باسم عباس بتمريرة جميلة ولكن زميله قصي منير سددها بعيدة عن مرمى منتخبنا، بعدها كسر منتخبنا روتين المباراة بهدف رائع في الدقيقة السابعة برأسية جميلة من لاعب منتخبنا محمد الشيبة الذي استغل كرة جميلة رفعها له حسين الحضري لتجد رأس محمد الشيبة الذي أودعها شباك حارس العراق محمد كاظم. ولم يتأخر العراق كثيرًا وكاد أن يسجل هدفا برأس مهاجمه الخطير يونس محمود في الدقيقة 8 ولكنها طالت عليه لتذهب إلى خارج الملعب. ليستمر اللعب محصورًا في وسط الملعب بعد هدف السبق لمنتخبنا حتى الدقيقة 12 التي كاد لاعب العراقي نشأت أكرم أن يشكل خطورةً على مرمى علي الحبسي ويتبعها مرة أخرى رأسية لاعب العراق كرار جاسم الذي حاول وضع الكرة في مرمى الحبسي ولكنها مرت بجانب العارضة لتخرج إلى خارج الملعب.
ضغط عراقي
وكانت الهجمات وتبادل الكرة في منتصف الملعب هو البارز بين اللاعبين على الرغم من المحاولات الخجولة لمنتخب العراق في الدقيقة 18 والتي لم تشكل خطورةً على مرمى علي الحبسي. وخلال هذه الدقائق وضح عدم التجانس الواضح بين لاعبي منتخبنا التي بفضلها استطاع المنتخب العراقي أن يستغلها من طريق الأخطاء والركنيات ولكن تألق حارس منتخبنا علي الحبسي كان في الموعد وأنقذ كرة خطيرة من رؤوس لاعبي العراق في الدقيقة 23 ولم يفلح كذلك لاعبو العراق من استغلال الخطأ الذي حصلوا عليه في الدقيقة 24 قرب خط الـ18 وتمكن لاعب منتخبنا محمد الشيبة من إبعاد الكرة، وكذلك اللعبة في الدقيقة 26 عن طريق هوار ملا محمد الذي وقع في مصيدة التسلل، وكذلك التسديدة الخطيرة التي نفذها لاعب العراق نشأت أكرم في الدقيقة 28 ولكن حارس منتخبنا علي الحبسي وببراعة تمكن من إبعادها إلى خارج الملعب.
هدف عراقي
واستمر ضغط المنتخب العراقي على مرمى منتخبنا الذي تراجع كثيرًا وكان يفقد الكرة كثيرا بعد تسجيله الهدف ولم تفد تسديدة لاعب منتخبنا حسين الحضري على مرمى العراق في الدقيقة 30 من مضاعفة غلة الأهداف ليتمكن حارس العراق محمد كاظم من التألق والامساك بالكرة. وشهدت الدقيقة 34 أول إنذار أصفر في المباراة بحصول لاعب منتخبنا سعد سهيل بعد عرقلته لاعب العراق كرار جاسم على مشارف خط الـ18 التي نفذها يونس محمود لترتطم بيد أحد لاعب منتخبنا ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب العراقي لينفذها قائد الفريق يونس محمود الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل للعراق، وكذلك شهد هذا الموقف حصول لاعب منتخبنا عماد الحوسني على إنذار أصفر بعد احتجاجه على ضربة الجزاء.
وشكل هدف العراق ضغطًا كبيرًا على لاعبي منتخبنا وكاد لاعب العراق يونس محمود أن يسجل الهدف الثاني في 39 ولكن مدافع منتخبنا محمد الشيبة أبعدها ببراعة. وبعدها عاد منتخبنا إلى أجواء المباراة وكاد لاعب منتخبنا عبدالعزيز المقبالي أن يسجل برأسه الهدف الثاني لصالح منتخبنا بعد كرة جميلة عن طريق رائد صالح ولكن تألق حارس منتخب العراق محمد كاظم استطاع أن يمنع تسجيل الهدف، وفي نهاية الشوط الأول وفي الوقت الضائع والذي قدره الحكم القطري بدقيقتين كاد المنتخب العراقي أن يضاعف غلة الأهداف ولكن دفاع منتخبنا تألق وأبعد كرة خطيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي لكلا المنتخبين.
الشوط الثاني
البداية كان بضغط عراقي على مرمى الحبسي ولكنها ذهبت أدارج الرياح وكاد لاعب منتخبنا عماد الحوسني أن يسجل الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 48 من تسديدة قوية ولكنها مرت بجانب قائم حارس منتخب العراق، ولكن الأخطاء المتكررة التي يقع فيها لاعبو منتخبنا منذ بداية الشوط الثاني من عدم التجانس بين خط الدفاع والمنتصف أوقعت منتخبنا في حرج كبير منذ البداية، ليستمر المنتخب العراقي في الضغط على حارس منتخبنا علي الحبسي. وفي الدقيقة 53 سدد لاعب منتخبنا حسين الحضري كرة قوية على مرمى العراق ولكنها اعتلت العارضة لتخرج إلى خارج الملعب. وليستمر اللعب بين شد وجذب بين المنتخبين وفي الدقيقة 65 أجرى مدرب منتخبنا بول لوجوين تغييرًا بخروج حسين الحضري وأدخل بدلا منه فوزي بشير كما أجرى مدرب العراق البرازيلي زيكو تغييرًا بخروج نشأت أكرم ودخول علاء الزهرة، وفي الدقيقة 69 شهدت خطأ لصالح منتخبنا بعد عرقلة لاعب منتخبنا رائد صالح أمام خط الـ18 ولكن تسديدة أحمد كانو ذهبت إلى خارج الملعب، بعدها أجرى مدرب العراق زيكو تغييرًا ثانيًا بخروج هوار ملا محمد ودخول حمادي أحمد في الدقيقة 71.
وازدادت حالات التسلل في الشوط الثاني لكلا المنتخبين ولم تفلح المحاولات كذلك من مهاجمي المنتخبين من مضاعفة غلة الأهداف بعد أن انحسر اللعب في منتصف الملعب وبعض الهجمات الخجولة، وفي الدقيقة 80 حاول نجم منتخب العراق يونس محمود أن يسجل الهدف الثاني ولكنه تعرض لعرقلة داخل منطقة حارس منتخبنا ولم يحتسب الحكم القطري أي شيء وسط استغراب واندهاش من لاعبي العراق والجهاز الفني ولم يستطع كذلك زميله في الفريق كرار جاسم من تسجيل هدف لمنتخبه بعدما راوغ مدافعي منتخبنا ليسدد كرة قوية إلى خارج الملعب.
بعدها أجرى مدرب منتخبنا تغييرًا ثانيًا بدخول علي الجابري وخروج عيد الفارسي، وأيضا أجرى مدرب العراق تغييرًا ثالثًا بخروج كرار جاسم ودخول مصطفى عبدالله. وقبل نهاية الشوط الثاني ضغط المنتخب العراقي كثيرًا وانحصر اللعب في ملعب منتخبنا ولم تفلح تلك المحاولات في تعديل النتيجة، ليستمر الحال على ما هو عليه وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، وبذلك حصد منتخبنا النقطة الثانية في رصيده من أصل ثلاثة مباريات بعد خسارة وتعادلين. أما المنتخب العراقي فأيضا حصد النقطة الثانية له بعد أن لعب مباراتين حتى الآن وتعادل فيهما.
أدار المباراة طاقم تحكيم قطري مكون من الحكم عبدالرحمن عبدوه وساعده الحكم سالم النعيمي والحكم طالب المري والحكم الرابع خميس المري، وراقب المباراة فنيًا الحكم المالديفي عبدالحميد عبدالغفور وقيم الحكام الحكم السنغافوري جون شيا.
تشكيلة منتخبنا
دخل منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من علي الحبسي ومحمد المسلمي ومحمد البلوشي ورائد صالح وحسين الحضري وعبدالعزيز المقبالي وسعد سهيل وأحمد مبارك كانو وعبدالسلام عامر وعماد الحوسني وعيد الفارسي.
تشكيلة العراق
ودخل المنتخب العراقي بتشكيلة مكونة من محمد كاظم وباسم عباس وقصي منير ونشأت أكرم ويونس محمود وهوار ملا محمد وكرار جاسم وسلام شاكر وعلي رحيمة وسامال سعيد ومثنى خالد. ويتكون الجهاز الفني من المدرب البرازيلي زيكو ومدير المنتخب رياض عباس.
رابطة
حضرت رابطة مشجعين لتشجيع منتخبنا الوطني في المباراة وظلت تصدح بأحلى الأهازيج العمانية التقليدية التي لاقت استحسان الجميع والهبت لاعبي منتخبنا. كذلك كان هناك حضور لجماهير العراق والمقيمين بالدوحة وقد شكل العنصر النسائي جانبًا جيدًا في هذا الجانب.
متابعة
حضر سعادة محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى قطر مباراة منتخبنا وشقيقه المنتخب العراقي من ملعب المباراة برفقة السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وباقي أعضاء مجلس الاتحاد.
مشاهد من المباراة
في الشوط الأول
- بلغت عدد الأخطاء على منتخبنا 12 خطأ فيما كانت عدد الأخطاء على المنتخب العراقي 4 أخطاء.
- حصل المنتخب العراقي على 3 ركنيات فيما لم يحصل منتخبنا الوطني على ركنية واحدة.
- سدد منتخبنا 3 تسديدات على مرمى المنتخب العراقي فيما قام المنتخب العراقي بتسديد 7 تسديدات على مرمى علي الحبسي.
- حصل 3 لاعبين من منتخبنا على إنذارات تمثلت في سعد سهيل وعبد السلام عامر وعماد الحوسني فيما لم يحصل لاعبو المنتخب العراقي على أي إنذار طوال الشوط.
- شهد الشوط حالة تسلل واحدة كانت على مهاجم المنتخب العراقي يونس محمود.
في الشوط الثاني
- بلغت عدد الأخطاء للمنتخب الوطني 8 أخطاء فيما بلغت أخطاء المنتخب العراقي 9 أخطاء.
- حصل المنتخب الوطني على ركنيتين فيما لم يحصل المنتخب العراقي على أي ركنية في المباراة.
- سنحت للمنتخب 5 تسديدات فيما سنحت للمنتخب العراقي 3 تسديدات.
- قام المنتخبان بإجراء ثلاث تبديلات في الشوط الثاني.
- وقع يونس محمود في فخ التسلل مرتين.
بول لوجوين: قدمنا مباراة جيدة وامامنا مشوار طويل
قال مدرب منتخبنا الوطني الفرنسي بول لوجوين: لعب المنتخب الوطني مباراة جيدة ولكن المنتخب العراقي كان صعبا ومتمرسا في الشوط الأول بفضل امكانياته الكبيرة التي يمتلكها واهنىء الفريق على الاداء وهم قدموا مستوى جيدا ونحن في المنافسة وامامنا مشوار طويل في التصفيات.
وأضاف: أنا غير سعيد بتراجع اللاعبين بعد تسجيل هدفنا ولكن منتخبنا استطاع أن يعود إلى أجواء المباراة والحفاظ على التعادل, وحول تعادل منتخبنا في المباراتين السابقتين قال: بالفعل تعادلنا في مباراتين وخسرنا مباراة واحدة ولكن أنا متفاجئ من مستوى المنتخب الاسترالي والذي قدمه في التصفيات إلى الآن, وحول التدريب الخاص لمباراة منتخبنا والعراق على الضربات الحرة قال: بالطبع قمنا بتدريب اللاعبين كثيرا قبل المباراة على الضربات الحرة وقد استطاع اللاعبون ترجمتها إلى هدف في هذه المباراة.
زيكو: مباراة صعبة والصراع سيكون مشتعلا في المجموعة
قال مدرب المنتخب العراقي زيكو: المباراة صعبة للغاية على الفريقين وفقدنا الكثير من الفرص ولكننا لم نستطع حسم هذه بالفوز وترجمتها إلى هدف ثان, وأضاف: خط الوسط لمنتخب العراق لم يكن جيدا في المباراة والتعادل في مباراة اليوم يوضح أن في المجموعة سيكون هناك صراع كبير والتعادل في مباراتين لم يكن بطعم الخسارة لأن عمان لديها نقطتان والعراق لديه نقطتان, والمعسكرات التي خاضها المنتخب قبل هذه المباراة كانت عالية جدا ولم نكن نتوقع أن نتعادل في هذه المباراة. وقال أيضا: نعم كان لعب منتخب العراق متواضعا ولم يقدم الكثير في هذه المباراة وهذا يحصل لدى اللاعبين في بعض المباريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق