الاثنين، 5 مارس 2012

لجنة التفتيش تطلع على خطط صيانة ملاعب خليجي21



تختتم اعمالها اليوم بجولة ميدانية ومؤتمر صحفي -
بدأت لجنة التفتيش الخليجية المكلفة بمتابعة استعداد البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم أمس أعمال زيارتها الثانية للمملكة، حيث عقدت اجتماعا مع المسؤولين في المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال واللجنة المنظمة للدورة

للاطلاع على خطط البحرين لصيانة الملاعب والمرافق اللازمة لاستضافة الحدث الرياضي الخليجي الكبير.
وحضر الاجتماع جميع أعضاء لجنة التفتيش وهم رئيس اللجنة أمين عام الاتحاد القطري سعود المهندي والأعضاء سهو السهو أمين عام الاتحاد الكويتي والدكتور حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم وصالح الفارسي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ، والمهندسون غانم الكواري من دولة قطر ومحمد جاسم الكندري وطارق علي محمد من دولة الكويت وخالد بن حسن السلمي من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مساعد مدير البطولة للشؤون الفنية ميرزا أحمد وحضر من المؤسسة العامة للشباب والرياضة مدير عام المؤسسة عضو اللجنة التنفيذية لخليجي 21 عبدالرحمن عسكر ومدير المنشآت والمشاريع بالمؤسسة رئيس لجنة الملاعب خالد الحاج ومن وزارة الأشغال حضر ممثل الوزارة في اللجنة التنفيذية لخليجي 21 غازي الصالح والمهندسون كاظم عبداللطيف وسامح الرفاعي وصادق الهنداوي بصفتهم مديرون لمشروع الصيانة الذي ستنجزه الوزارة .


واستعرض ممثلو المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال الخطط الموضوعة لأعمال الصيانة في الملعبين الرئيسيين اللذين ستقام عليهما مباريات البطولة بالإضافة إلى ملاعب التدريب . وقال مدير عام المؤسسة العامة للشباب والرياضة عضو اللجنة التنفيذية للبطولة عبدالرحمن عسكر أن أعمال الصيانة التي تم استعراضها للجنة التفتيش تنقسم إلى 3 مشاريع قسم منها سيتم إنجازه عن طريق وزارة الأشغال ويتعلق بصيانة سقف الاستاد الوطني ومقاعد الجماهير ودورات المياه وتطوير إنارة الملعب لتتناسب مع مواصفات النقل التلفزيوني عالي الجودة بالإضافة إلى فحص وصيانة هيكل الاستاد. مضيفا: "أما المشاريع التي ستقوم بها المؤسسة فهي تتعلق بالمرافق الأخرى في الملاعب مثل غرف المعلقين وغرف اللاعبين والحكام ومداخل ومخارج الملاعب والقاعات الخاصة بالمؤتمرات الصحفية بالإضافة إلى مدرجات مدينة خليفة الرياضية والساعة الألكترونية في الملعب ذاته".
وأشار عسكر إلى أن ممثلي اللجنة ووزارة الأشغال استمعوا إلى ملاحظات اللجنة بخصوص خطط الصيانة لأخذها في الاعتبار.
مواقف سيارات مركزية

وكشف مدير عام المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن تقديم خطة لإنشاء مواقف سيارات مركزية في منطقة سلمباد القريبة من مدينة عيسى التي يقع فيها استاد مدينة خليفة الرياضية، حيث سيتم نقل الجماهير من المواقف إلى ملعب المباراة بواسطة الحافلات.
وقال عسكر إن تشييد المواقف المركزية هو أحد الحلول التي تم اللجوء إليها وعرضها على لجنة التفتيش للتغلب على مشكلة مواقف السيارات في مدينة خليفة الرياضية والتي وضعتها لجنة التفتيش في تقريرها السابق .
وفي سياق متصل قال عسكر إن المؤسسة ستقوم بزيادة عدد مواقف الاستاد الوطني عبر انشاء مواقف إضافية لتكون السعة الإجمالية لمواقف سيارات الاستاد 6 آلاف سيارة .

كما أشار عسكر إلى وضع مدرجات تتسع لـ600 متفرج على أقل تقدير في جميع ملاعب التدريب.
اللجنة تنهي زيارتها اليوم

وعقد أعضاء اللجنة اجتماعا خاصا بعد استماعهم لاستعراض خطط صيانة ملاعب خليجي 21 وذلك لإعداد التقرير النهائي حول زيارة الثانية تمهيدا لرفعه إلى رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم المقبل.
من جانب آخر، ستنهي لجنة التفتيش اليوم زيارتها للبحرين، حيث ستقوم بزيارة استطلاعية لملاعب البطولة وملاعب التدريب.
مؤتمر صحفي

وسيعقد رئيس اللجنة سعود المهندي في ختام برنامج أعمال اللجنة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات بإستاد البحرين الوطني، حيث سيطلع ممثلي وسائل الإعلام على أهم ما اشتملت عليه زيارة اللجنة للبحرين .
التعازي للنعيمي

قام رئيس وأعضاء لجنة التفتيش الخليجية بتقديم خالص التعازي والمواساة إلى مدير الدورة أحمد النعيمي لوفاة المغفور لها بإذن الله والدته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. وغاب النعيمي عن الاجتماع الذي عقدته لجنة التفتيش مع ممثلي المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال، حيث أنابه مساعد مدير الدورة للشؤون الفنية ميرزا أحم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق