الاثنين، 12 مارس 2012

الأولمبي وصل الدمام وأكمل جاهزيته للقاء السعودية


تفاؤل كبير يسود اللاعبين لنصف المقعد الآسيوي -
رسالة الدمام – حمد الريامي -
وصلت بعثة المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مساء أمس الى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وذلك لملاقاة المنتخب الأولمبي السعودي في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 ضمن المجموعة الأولى وعلى الرغم من ان المنتخب الكوري الجنوبي خطف بطاقة المجموعة بعدما تمكن من الوصول الى قمة الترتيب برصيد 12 نقطة الا أن المنتخب الوطني لا يزال يعيش على الأمل في تحقيق المعادلة الصعبة باعتباره يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط والذي يجب عليه الفوز بأي نتيجة ليدخل في حسابات الملحق الآسيوي بغض النظر اذا فاز المنتخب القطري على الكوري الجنوبي بأي نتيجة باعتباره يمتلك 6 نقاط فقط.

ومن الطبيعي اذا تمكن المنتخب الوطني من الفوز فإنه سيدخل في حسابات مباريات الملحق الآسيوي أولا التي ستقام مبارياتها بنظام التجمع في فيتنام، ومن ثم ملاقاة منتخب السنغال في حالة تأهله من هذه المباريات لحسم أمر نصف المقعد المقتسم بين قارتي إفريقيا وآسيا.

آخر التدريبات
اجرى المنتخب الأولمبي ظهر أمس آخر تدريباته بالملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بقيادة مدربه القديم والجديد الفرنسي بول لوجوين وجهازه المعاون للمرة الأولى بعد إعفاء المدرب الوطني حمد العزاني ومساعده فهد العريمي من مهمة قيادة الفريق للمرحلة القادمة بمشاركة جميع العناصر التي تم اختيارها لمباراة الحسم، حيث تركز التدريب بشكل صريح على أهمية التمرير بإتقان في مساحات ضيقة بين لاعبي المنتخب وكيفية المحافظة على الكرة في ظل الضغط من جانب الفريق المنافس بالإضافة الى أسلوب اللعب وكيفية بناء الهجمات وإغلاق المساعات وخاصة من الأطراف مع ايقاف مصادر قوة المنتخب السعودي.

23 لاعبا
غادرت البعثة برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة بالإضافة الى الجهازين الفني والإداري و23 لاعبا مع غياب خالد بن صالح العلوي لاعب نادي صور نظرا للإصابة التي لحقت به، وذلك بعد أن أكد الجهاز الطبي أنه غير جاهز للمشاركة باللقاء نظرا للإصابة التي يعاني منها في الفترة الحالية بسبب مشاركته مع ناديه صور بمباريات الدوري.

طائرة خاصة

غادرت بعثة منتخبنا الأولمبي إلى مطار الدمام الدولي عبر طائرة خاصة تم توفيرها من قبل طيران سلاح الجو السلطاني العماني، حيث تتواصل هذه المبادرات بشكل واضح من قبل المسؤولين بهذه الجهة، وذلك بعد التفاعل المستمر مع مباريات المنتخب الأولمبي والأول مع الفرق الخليجية تحديدا.

تدريب بملعب المباراة
سيجري المنتخب الوطني مساء اليوم تدريبا خفيفا على ملعب المباراة للتعود على ارضية الملعب وكذلك لإعطاء اللاعبين التعليمات في كيفية اسلوب اللعب والتحرك وسط الملعب بالإضافة الى الانتشار والانسجام فيما بينهم.

اجتماع فني
الاجتماع الفني الذي سيعقد ظهر اليوم للمنتخبين سيتم فيه تحديد ألوان الفريقين واعتماد اسماء اللاعبين بالإضافة الى الجوانب الفنية المهمة التي غالبا ما تسبق أي مباراة دولية ومن المتوقع ان يلعب المنتخب الوطني باللون الأحمر في الوقت الذي سيلعب فيه المنتخب السعودي باللون الأخضر وهما اللونيان الرسميان للمنتخبين.

مؤتمر للمدربين
المؤتمر الصحفي الذي سيعقده المدربون ظهر اليوم سيتم فيه التحدث عن الطموحات والآمال من هذا اللقاء والذي بالتأكيد يهم منتخبنا الوطني بالدرجة الأولى باعتبار المنتخب السعودي فقد فرصة المنافسة بعدما امتلك نقطتين فقط من تعادلين مما افقده الأمل على المنافسة والذي سيلعب لتأدية الواجب الذي عليه في هذه التصفيات لكن سيبقى الحذر موجودا في أي حال من الأحوال.

رابطة المشجعين
تصل غدا قبل مباراة المنتخب رابطة مشجعي المنتخب الوطني والتي دائما ما تحرص على هذا وجودها في مثل هذه المباريات لبث روح الحماس والعزيمة لدى اللاعبين ومن المؤكد وجودها سيضفي للمباراة أجواء جيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق