الثلاثاء، 13 مارس 2012

الناشئين يفوز على السوري في ختام معسكرهما بصحار


في اللقاء الودي الثاني
صحار – عبدالله المانعي
فاز منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم على نظيره المنتخب السوري بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار وهو اللقاء الودي الثاني الذي جمع المنتخبين وذلك ضمن معسكرهما المشترك الذي أقاماه بولاية صحار في الفترة من 7 الى 12 من الشهر الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة العرب ونهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في إيران خلال شهر سبتمبر المقبل. هدف السبق لمنتخبنا أتى في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول عن طريق الحارث حمزة من تسديدة عانقت شباك حارس سوريا علا العمر. ومن تمريرة بينية تمكن منتخبنا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 8 من الشوط الثاني عن طريق عمران شافي الذي سدد الكرة بأريحية تامة في شباك حارس منتخب سوريا.
وحمل هدف سوريا إمضاء اللاعب علاء العمر من تسديدة قوية عانقت شباك حارس منتخبنا بلال البلوشي في الدقيقة 35 من زمن هذا الشوط في حين سجل الهدف الثالث لمنتخبنا منتصر السيابي في الدقيقة 48 من مجهود فردي. أداء المنتخبين ارتقى في الشوط الأول الى مستوى متوسط فنيا ولاحت الأفضلية للمنتخب السوري من خلال تحركات عبد الرزاق الحمود وعبد اللطيف سلقني حيث شكل هذا الثنائي ضغطا على مرمى حارس منتخبنا بلال بن جلال البلوشي لكن قلة التركيز والاستعجال جعل الفرص تذهب سدى. حال منتخبنا الذي لعب بالصف الثاني من اللاعبين ظهر بأداء متواضع وشاهدنا تفوق واضح وفردي لسمير صالح من جهة اليسار لكن الفرصة الوحيدة التي لاحت هي التي جاء منها الهدف لا غير. مدرب المنتخب الهولندي فان دير هوست عمد للعب الصف الثاني لإتاحة الفرصة أمام هذه العناصر كي تبرز ما عندها وهي فرصة لاختبار قدراتها أما المدرب السوري مهند الفقير لعب بالتشكيلة ذاتها التي خاض بها اللقاء الودي الأول الذي جمع المنتخبين عصر السبت الفائت والذي انتهى لصالح منتخب بهدفين دون رد. هذا ما كان عليه حال المنتخبين في الشوط الأول الذي ودعناه على أمل أن نرى الأفضل في الثاني.
الشوط الثاني

المنتخب السوري نزل الشوط الثاني من أجل التعديل في النتيجة ولهذا كانت له مبادرة التسديد منذ اللحظات الأولى إلا أن منتخبنا تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقائق الأولى من هذا الشوط. جميل ما شاهدناه من مجاراة من جانب المنتخب السوري رغم الخسارة فتحركاته كانت موزعة على جنبات الملعب. تسديدة عبد الرزاق الحمود في الدقيقة 17 كانت خطرة على مرمى منتخبنا لكنها مرت بالقرب من القائم الأيمن وأعقبه محمد ربيع بتمريرة عرضية في الدقيقة 25 ولكنها آلت للخارج. مدرب منتخبنا أشرك حاتم الروشدي مكان عمران شافي وعبدالله جمعة مكان عصام عبد المجيد وهي فرصة كما أسلفنا للتجربة واعتمد منتخبنا في هذا الشوط على الكرات المرتدة مستغلا اندفاع المنتخب السوري. كما أشرت أن تحركات المنتخب السوري ومشاكسة لاعبيه أسفرت عن تحقيق شيء حيث تأتى تسجيل هدف جميل والسعي لإضافة هدف آخر لكن الظروف لم تسعف في تحقيق ذلك حيث فوت منتخبنا الفرصة بإحراز الهدف الثالث لتذهب نتيجة اللقاء لمصلحة منتخبنا. أدار اللقاء الحكم فلاح البلوشي وساعده للخطوط علي التوبي وحمد الغافري وللطاولة محمود المجرفي.
المنتخبان يغادران صحار
من جانب آخر غادرا المنتخبان ولاية صحار عقب انتهاء المباراة بعد أن عاشا مع بعضهما أجواء تنافسية حيث سيعود لاعبوا منتخبنا الى أسرهم لمواصلة دراستهم على أن يعود المنتخب للتجمع في شهر ابريل المقبل من خلال تجمعين لمدة أسبوعين يكون الأول في الفترة من 10 الى 12 والثاني من 24 الى 27 من الشهر ذاته كما سيطير المنتخب السوري في هذا اليوم عبر مطار مسقط الدولي الى مسقط رأسه سوريا.
تجربة مفيدة
قال مدرب منتخب سوريا مهند الفقير الظروف كانت مواتية في معسكر صحار وهو جزء من مرحلة الإعداد للمنتخب للمشاركة في كأس العرب وأنا متفائل كثيرا بالمنتخب الذي هو في تطور ملحوظ, وأضاف لعبنا تجربتين وديتين أمام منتخب السلطنة وكانتا مفيدتان بالنسبة لنا ووجدنا التسهيلات من الاتحاد العماني لكرة القدم وهدفنا تحقيق الطموحات في البطولة المقبلة. أما مدرب منتخبنا الهولندي فان دير هوست فقال: اللاعبين كانوا متجاوبين في هذا المعسكر والنجاح كان حليفه جربنا تقريبا المجموعة المتواجدة معنا والاستفادة كانت كبيرة وقفنا على المستويات وعرفنا مواطن القوة والنواحي الأخرى التي تحتاج لمعالجة, ومستوى اللاعبين في تطور مستمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق