الخميس، 8 مارس 2012

منتخبنا في التصنيف الخامس واستراليا وكوريا تترأسان المجموعتين

آسيا تترقب قرعة الدور الرابع اليوم -
10 منتخبات تتنافس من أجل بلوغ مونديال البرازيل -
تسحب ظهر اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كاس العالم التي ستقام في البرازيل 2014 بحضور رؤساء الاتحادات الاسيوية وفي مقدمتهم السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة كما يحضر حفل القرعة مدربو المنتخبات المتأهلة وبعض المسؤولين فيها أبرزهم مدرب منتخبنا الوطني الفرنسي بول لوجوين ومدرب إيران البرتغالي كارلوس كويروش ومدرب العراق البرازيلي زيكو ومدرب الأردن العراقي عدنان حمد ومدرب كوريا الجنوبية تشوي كانج ومدرب لبنان الألماني ثيو بوكير.

وسوف توزع المنتخبات المتأهله إلى مجموعتين وتم تصنيفها إلى خمسة مستويات وفق التصنيف الدولي وتتصدر استراليا وكوريا الجنوبية التصنيف الاول واليابان وايران في التصنيف الثاني واوزبكستان والعراق في التصنيف الثالث والاردن وقطر في التصنيف الرابع ومنتخبنا ولبنان في التصنيف الخامس

وسوف يشهد الدور الرابع تقسيم أبطال ووصفاء المجموعات الخمسة من الدور الثالث إلى مجموعتين من خمسة فرق.من المقرر حاليا أن تلعب المباريات من 3 يونيو 2012 إلى 18 يونيو 2013.يتأهل صاحبي المركز الأول و الثاني في كل مجموعة مباشرة إلى بطولة كأس العالم بينما ينتقل صاحبا المركز الثالث في كلا المجموعتين إلى مباراتين فاصلتين في الدور الخامس.
من المقرر أن تقام المباريات بين 3 يونيو 2012 و18 يونيو 2013.


وبما أن هذه المواعيد تتعارض مع بطولة كأس القارات 2013 (التي تنطلق يوم 16 يونيو 2013)، سيتم تعديل قرعة الدور الرابع لضمان عدم خوض اليابان (ممثل آسيا في كأس القارات) مباراة يوم 18 يونيو 2013
وكانت المنتخبات العشرة المتأهلة قد خاضت تصفيات صعبة خلال الاشهر الماضية وقد تاهل المنتخب الاسترالي بعد ان تصدر المجموعة الرابعة وجمع 15 نقطة من فوز على تايلاند 2/ 1 و1/صفر والسعودية 3/ 1 و4/ 2 وعلى منتخبنا3/ صفر وخسر من منتخبنا صفر/1 .
وتاهلت كوريا الجنوبية بعد ان تصدرت المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بعد الفوز على الكويت 2/صفر و1/1 وعلى الامارات 2/ 1 و2/صفر وعلى لبنان 6/صفر وخسر امامها صفر/1 .

وتأهلت اليابان بعد ان حلت ثانيا في المجموعة الثالثة وجمعت 10 نقاط من فوز على طاجيكستان 8/صفر و4/صفر وعلى كوريا الشمالية 1/صفر وتعادل مع اوزبكستان1/1 وخسرت من كوريا الشمالية صفر/1 ومن اوزبكستان بنفس النتيجة .
وتأهلت ايران بعد ان تخطت المالديف 4/صفر و1/صفر في الدور الثاني وفي الدور الثالث تصدرت المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفوزها على البحرين 6/صفر واندونيسيا 3/ 1 و4/صفر وتعادلها مع البحرين 1/1 ومع قطر 2/2 ذهابا وايابا .
وتأهلت اوزبكستان بعد فوزها على قيرقزستان 7/ 1 و3/صفر وتصدرت مجموعتها الثالثة بعد فوزها على كوريا الشمالية 3/صفر و1/صفر وعلى طاجيكستان 3/صفر و1/صفر وعلى اليابان 1/صفر وتعادلت معها 1/1 .

وتأهل العراق بفوزه على اليمن 2/صفر وصفر/صفر وفي المرحلة الثالثة تصدر مجموعته الاولى برصيد 15 نقطة بفوزه على سنغافورة 7/صفرو2/صفر وعلى الصين 1/صفر والاردن 3/ 1 وخسارة من الصين صفر/1 ومن الاردن 2/1 .
وتاهل الاردن بعد ان احتل ثانيا في المجموعة الاولى واستهل مشواره بالفوز على نيبال 9/صفر و1/1 وفي تصفيات المجموعات فاز على العراق 2/ 1 وخسر امامها 1/ 3 وفاز على الصين 2/ 1 وخسر امامها 1/ 3وفاز على سنغافورة 3/صفر و2/صفر .
وتأهلت قطر بعد فوزها على فيتنام 3/ 1 وخسرت امامها 1/ 2 وفي المجموعات حلت ثانية بعد تعادلها مع البحرين سلبيا ذهابا وايابا ومع قطر 2/2 ذهابا وايابا وفازت على اندونيسيا 4/ 1و3/ 2

وتأهل منتخبنا بعد فوزه على ميانمار 2/صفر ذهابا وايابا وحل ثانيا في تصفيات المجموعات بعد فوزه على استراليا 1/صفر وتايلاند 2/صفر وتعادل سلبي ذهابا وايابا مع السعودية وخسارة من استراليا صفر/3 ومن تايلاند صفر /3 .

وتأهلت لبنان بعد فوزها على بنجلاديش 4/صفر والخسارة صفر/2 وفي تصفيات المجموعات حلت ثانية بعد فوزها على كوريا الجنوبية 1/صفر والامارات 3/ 1 والكويت 1/صفر وتعادلت مع الكويت 1/1 وخسرت من كوريا الجنوبية صفر/6 ومن الامارات 2/4 .

ويتوقع أن يشهد الدور الحاسم منافسة قوية بين المنتخبات العشرة من أجل الحصول على بطاقات التأهل المباشر للمشاركة في كأس العالم، أو حتى على الأقل محاولة دخول الملحق.
ومع تقارب مستوى المنتخبات الآسيوية فإنه من المنتظر أن تشهد المباريات المقبلة منافسة حامية بين جميع الفرق التي تسعى لتأكيد أحقيتها بالتواجد بين العشرة الكبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق