الأحد، 4 مارس 2012

إعفاء العزاني من قيادة المنتخب الأولمبي ولوجوين البديل

اتحاد الكرة يكلف اللجنة الفنية بالبحث عن مدرب -
اعفى اتحاد الكرة المدرب الوطني حمد العزاني من مهمة قيادة المنتخب الاولمبي واسند المهمة للمدرب الفرنسي بول لوجوين لقيادة المنتخب في مباراته القادمة مع السعودية في التصفيات الاولمبية

وكان مجلس الادارة في اجتماعه امس برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس المجلس قد ناقش باستفاضة كبيرة توصيات لجنة الشؤون الفنية بعد دراسة متعمقة لوضع المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 ونتيجة لما دار في الاجتماعات السابقة لمجلس الادارة واللجنة من تقييم لبرنامج المنتخب وأدائه في التصفيات فقد اعتمد الملجس توصية لجنة الشؤون الفنية باعفاء المدرب الوطني حمد العزاني من قيادة المنتخب في ماتبقى من التصفيات واسناد المهمة الى الجهاز الفني والاداري للمنتخب الاول بقيادة المدرب الفرنسي بول لوجوين على ان ينتهي دوره مع آخر مباراة في التصفيات. وكلف المجلس اللجنة بالتشاور مع ذوي الاختصاص بالبحث عن جهاز فني للمنتخب الأولمبي باسرع وقت ممكن وسجل المجلس تقديره الكبير على الجهود التي بذلها المدرب حمد العزاني مؤكدا أنه سيظل احد ابناء الاتحاد وكرة القدم العمانية متمنيا له حضورا آخر في الوسط الكروي مستقبلا.


كما اعتمد المجلس توصيات اللجنة الفنية بما يخص برامج اعداد منتخبات الناشئين والشباب والشواطيء للمرحلة المقبلة. وتدارس الاتحاد تداخل روزنامة المرحلة المقبلة وماتبقى من مشاركة للمنتخب الأولمبي الذي تبقت له مباراة مع المنتخب السعودي يوم 14 مارس الجاري وتداخلها مع جولة من جولات دوري عمانتل، حيث قرر المجلس استمرار الجولة بدون لاعبي المنتخب الاولمبي وفي حال تجاوز المنتخب هذه المرحلة من التصفيات وتأهل لتصفيات المجموعة سيتم دراسة التداخل القادم ,حيث يناشد الاتحاد الاندية تفهمها لموقف ووضع الاتحاد ومساندتها للمنتخبات الوطنية لتحقيق الأهداف المرجوة. كما اطلع المجلس على نتائج اجتماع لجنة الشواطئ والصالات واعتمد مشاركة منتخب الشواطئ في البطولة الآسيوية بالصين وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية واحال المجلس التوصيات الاخرى للجهات والدوائر المختصة لتنفيذها. وتقرر في الاجتماع اقامة حلقة عمل بين الجهاز الفني للمنتخب الوطني (اليوم) ولجنة الشؤون الفنية ودوائر المنتخبات والمسابقات والخبير الفني لدراسة روزنامة المرحلة المقبلة للمنتخبين الأول والأولمبي واعداد برنامج تفصيلي من ثم رفع مسودة تعرض على مجلس الادراة لاعداد خطة متكاملة للمنتخب تتوافق مع المكرمة السامية للمنتخب الأول والموازنات المعتمدة.
وكان اتحاد القدم قد تلقى دعوة من الاتحاد العربي لكرة القدم لحضور اجتماع الجمعية العمومية الذي سيقام في الفترة من 2-4 مايو المقبل بلبنان وكذلك الدعوة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي سيقام في الفترة من 22 الى 25 من مايو في بودابست ووافق الاتحاد على قبول الدعوتين وحضور الاجتماعات. من الموضوعات ايضا قبول الاتحاد الآسيوي لطلب اتحاد كرة القدم باستضافة المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية تحت 22 سنة والتي من المقرر لها ان تقام في السلطنة في الفترة من 23 يونيو وحتى 3 يوليو 2012 بمشاركة سة منتخبات وتضم المجموعة كل من منتخبنا الاولمبي والامارات والعراق والهند وتركمانستان ولبنان وقرر المجلس تشكيل فريق عمل للتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية لبحث ترتيبات الاستضافة.
مكافأة تشجيعية
من القرارات ايضا موافقة مجلس الادارة على منح مكافأة تشجيعية لموظفي الاتحاد تقديرا للجهود التي قام بها الجهاز التنفيذي وموظفو الاتحاد في الفترة الماضية خصوصا في شهر فبراير الماضي والذي كان حافلا بالنشاطات ,ويأتي التكريم مكافأة على الجهود المخلصة التي بذلها الموظفون وبمناسبة تأهل المنتخب الأول للمرحلة النهائية من التصفيات
تثمين
و ثمن مجلس ادارة الاتحاد التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والتي تفضل بها لابنائه لاعبي المنتخب الوطني الأول وجهازيه الفني والاداري وكذلك على الدعم الاضافي للمنتخب للمرحلة المقبلة من التصفيات . واوضح السيد رئيس الاتحاد بإن التوجيهات السامية تمثل بوضوح وجلاء الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة في السلطنة من عاهل البلاد المفدى ابقاه الله ، وهو في الوقت نفسه يعبر عن المتابعة المستمرة والاهتمام الكبير من لدن المقام السامي لأبنائه الشباب .مؤكدا بان الاتحاد سيضع خطة عمل متكاملة للمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 توفر للمنتخب الوطني الأول الاعداد الامثل والمشاركة المؤملة .
كما تقدم المجلس بالتهنئة لمعالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي لنيله الثقة السامية وتعيينه وزيرا للشؤون الرياضية والشكر والتقدير لمعالي المهندس علي بن مسعود السنيدي الوزير السابق لوزراة الشؤون الرياضية على ماقام به من دور كبير في الفترة الماضية .
وقدم الاتحاد شكره وتقديره الجزيل للجماهير التي ساندت المنتخب الوطني ووقفة الجميع التي ساهمت بشكل ايجابي في أداء اللاعبين وقدم شكره ايضا للاجهزة الادارية والعسكرية وبالأخص شرطة عمان السلطانية ورئاسة الاركان بقوات السلطان المسلحة وجامعة السلطان قابوس ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية وعدد من المدارس الخاصة لتجاوبهم ودورهم في تعزيز الحضور الجماهيري لمباراة المنتخب الوطني الأول أمام تايلند. كما وجه مجلس الادارة شكره الجزيل الى بنك مسقط على دعمه المادي الذي قدمه كمكافأت للمنتخب الأول، مشيداً بتلك الجهود والمساندة الخيرة والتي تنم عن تفاعل القطاع الخاص وقياداته مع الاداء والنتائج الايجابية للمنتخبات الوطنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق